نصائح عامه

أسباب علمية تشرح سبب تغير شعورك نحو الرجل بعد مرور السنين

نسمع كثيراً عن تغير شعور المرأة اتجاه الرجل بعد مرور السنين، هل هذا الأمر حقيقي ومثبت علمياً أم أنه مجرد تخبطات وأحاسيس عابرة؟ يؤسفنا بأن نعترف لكِ بأن الأمر حقيقي وهذه هي الأسباب العلمية التي تقف وراءه.

النضج مع الوقت:

بالطبع سوف يجعلك النضج تقدرين الحياة أكثر وتفهمين الأمور بطريقة أعمق وتتعلمين مسامحة الآخرين، ولكن قد يجعلكم تحكمين على أمور كانت تروق لك في الماضي على أنها سطحية وسخيفة. فإذا كان شريكك ما زال يقوم بنفس التصرفات التي اعتاد القيام بها منذ سنوات طويلة، فإن هذا الأمر قد يخلق بينكما المشاكل ويؤثر على مشاعرك اتجاهه.

تغير الأولويات:

قد تصبح الأمور التي كانت مهمة لك قبل بضع سنوات أقل أهمية أو غير مهمة على الإطلاق، فمع تقدم العمر وتحقيق النجاح في العمل والتعلم من الأخطاء السابقة واكتساب خبرة في الحياة تتغير أولوياتك. فإن لم يستطع شريكك مجاراة هذه التغييرات أو استيعاب أولوياتك الجديدة فإن هذا الأمر قد يبهت مشاعرك تجاهه.

تكتشفين عيوبه:

كلما قضينا وقت أطول مع الناس كلما تعرفنا أكثر على حقيقتهم، وكلما فقدوا بريقهم وجمالهم وزادت مخاوفنا وقلقنا. قد يجعلك الوقت تكتشفين الكثير من العيوب التي كانت مخفية في شخصياتهم من قبل مثل الظلم والاستغلال وغيرها من القيم غير النبيلة، وبالطبع قد تتسبب هذه الأخيرة في تغيير مشاعرك نحو الرجل.

تقعين تحت سيطرة الروتين:

يقال بأن الروتين قاتل، وهذه المقولة صحيحة بلا شك. فحياة العلاقة والحب يرتكز على الاشتياق وعنصر المفاجأة، لهذا يجب على كل زوجين محاربة الملل والروتين الذي قد يتسلل للعلاقة بكل بطء ويقتل المشاعر الجميلة فيها. فإن لم تستطيع طرد الروتين من حياتك، لا تستغربي فيما بعد إن تغيرت مشاعرك تجاهه.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق