رشاقه

اسرار تجهليها عن حبوب الافطار

اسرار تجهليها عن حبوب الافطار
اسرار تجهليها عن حبوب الافطار

دراسة طبية جديدة تناولت حبوب الفطور التي نقدمها لأطفالنا في وجبة الافطار وكمية السكريات التي تحتويها.

وجاءت مجموعة Nutri-Grain’s Elevenses في اعلى القائمة حيث احتوت العلبة الواحدة منها على 18 غرام سكر لكل لوح وزنه 45 غرام. وهذا يعني 5 ملاعق سكر، أو 20 بالمائة من الكمية الموصى بها للبالغين.

وقال خبراء التغذية من المنظمة بأن الاباء يشعرون بالتشويش لأن هذه الاطعمة من المفترض ان تكون صحية أو على الاقل هذا ما تروج له العبوات وغالبا ما توضع في قسم الاطعمة الصحية. ان الاحتفاظ بهذه الاصناف بالقرب من الاصناف الاخرى من حبوب الفطور تجعل المستهلك يعتقد بأنها مغذية وصحية.

وفي دراسة اخرى قامت بها لجنة الغذاء البريطانية تبين بأن الحليب المضاف الى طبق حبوب الفطور التقليدية يعمل على تحليل الكثير من السكر من الوجبة، بينما يعتبر السكر في الواح حبوب الفطور مركزا مما يجعل تجنب هذه الكمية الضخمة من السكر امرا في غاية الصعوبة.

نوتري غراين اجابت على هذه الدراسة بأن ألواح حبوب الفطور هي وجبة خفيفة في منتصف النهار وليست وجبة مغذية بديلة عن وجبة الفطور. ومقارنة مع المافن والمعجنات الاخرى، وأضاف الناطق باسم نوتري غراين بأن منتجاتهم صحية أكثر.

وباستثناء هذا الاختلاف البسيط، يبدو بأن على الآباء والامهات اعادة التفكير في وجبات الفطور التي يقدمونها لاطفالهم. وهذا لا يستثني ألواح حبوب الفطور التي يجب أن تحتوي على 10 غرامات سكر لكل لوح مع التأكيد على تناول الكثير من الالياف والمواد المغذية الضرورية مثل الحديد والكالسيوم.

Share
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق