وصفات | خلطات

خلطات طبيعية لمشاكل القشرة

خلطات طبيعية لمشاكل القشرة

 

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة
1- للتخلص من القشرة انقعى ملعقتين من الحلية فى الماء طوال الليل و فى الصباح اطحنى الكمية حتى تتحول الى معجون ضعيه على جذور الشعر واتركيه لمدة 1/2 ساعة ثم بعد ذلك اغسلى شعرك بالشامبو استخدمى منقوع الحلبة السابق كتونك بعد غسل الشعر لاكسابه المرونة والحيوية استعملى هذة الطريقة فى التخلص من القشرة مرتين اسبوعيا فى اول اسبوعين ثم مرة اسبوعيا فى الاسابيع التالية.
2- الليمون وسيلة اخرى متاحة فى منزلك للتخلص من القشرة اعصرى نصف ليمونة وضعيها على بصيلات الشعر مع تدليك فروة الرأس بها ثم اشطفى يمكنك أضافة مادة تسمى fuller’s earth الى الليمون هذة المادة تساعد على امتصاص الزيوت والأتربة وغيرها من رأسك فتعطى نتيجة افضل .
3- خثارة اللبن تساعد على التخلص من القشرة فى شعرك لكن يجب ان تتركيها فى الهواء لمدة ثلاثة ايام ضعيها على بصيلات الشعر لمدة 1/2 ساعة ثم اشطفى شعرك.
4- خل التفاح وسيلة معروفة جدا لعلاج القشرة فى شعرك و التخلص منها بالأضافة الى تنعيم الشعر وتلميعه خففى تركيز خل التفاح بقليل من الماء دلكي به شعرك ثم اشطفى شعرك جيدا.
5- استخدمى الشمندر للتخلص من القشرة وذلك بغلى الشمندر فى قدر من الماء و ضعى الماء الناتج على شعرك طوال الليل ثم اشطفى شعرك فى الصباح استخدمى الشمندر الابيض لان استخدام الشمندر الاحمر قد يترك بقع حمراء على وسادتك.
استمرى فى استخدام تلك المواد حتى تستطيعى التخلص من القشرة نهائيا وتحافظى كذلك على جمال وحيوية شعرك.

Share
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق